القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

تسريب امتحان الانجليزى ثانوية عامة 2024

 تسريب  امتحان الانجليزى ثانوية عامة  2024 

  ترجمة قطعة الكلاب    

عندما ينطلق إنذار الحريق، أنت تعرف ذلك! الصوت ينبهك إلى الخطر. ماذا لو كنت أصم؟ كيف يمكنك معرفة ما إذا كان المنبه قد انطلق، أو إذا طرق شخص ما بابك؟ إذا مشيت وتجولت في شارع مزدحم، فلن تسمع إذا أطلقت سيارة صفيرًا عليك. يمكن أن يساعدك كلب الإشارة في كل هذه الأشياء!
تسمى كلاب الإشارة أيضًا بكلاب الأذن السمعية. إنهم يساعدون الأشخاص الصم من خلال القيام بدور "آذان" أصحابهم. وهم يعرفون ماذا يفعلون عندما يسمعون أصواتًا معينة. يمكن لهذه الكلاب أن تتعلم ما يصل إلى ثمانية أصوات بما في ذلك أصوات صفارات الإنذار وأجراس الأبواب وبكاء الأطفال.


يبكي الأطفال ليلاً لأسباب عديدة. قد يكونون جائعين أو وحيدين أو مبتلين. عندما يبكون، الصوت مؤسف! حتى الآباء الذين يعانون من النعاس الشديد سوف يستيقظون بسرعة للمساعدة. ولكن ماذا لو كانت الأم والأب صم؟ وذلك عندما يستطيع كلب الإشارة المساعدة. يستطيع الكلب إيقاظ صاحبه بسرعة. قد يدفعه بأنفه، أو يجذب ملابسه الليلية. عندما يستيقظ صاحبه، يركض الكلب نحو الطفل. قد ينحني الكلب بالقرب من السرير. إذا لم يتبعه مالكه، فسوف يركض الكلب ذهابًا وإيابًا حتى يتخذ مالكه إجراءً. يقوم كلب الإشارة بأشياء مختلفة لكل صوت يعرفه.
()
لا يوجد نوع رسمي من الكلاب السمعية. يمكن تدريب العديد من الأحجام والسلالات. بعض الكلاب قصيرة ورقيقة. والبعض الآخر طويل القامة، ونحيف، وأنيق، وقد لا يتحركون جميعًا بجمال ورشاقة، ولكن كل كلاب الإشارة ذكية، والكلاب الكبيرة أفضل في الأماكن العامة لأنها لن تدوس عليها، ومع ذلك، يمكن للكلاب الصغيرة القفز في حضنك، وهو مضحك! كلاب الإشارة هي أكثر من مجرد "آذان" لأصحابها. وهم أيضا أصدقاء.


 اجابة الاسئلة  





قال صلى الله عليه وسلم: "إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي". وقال نبينا صلى الله عليه وسلم: "من قرأ سورة الكهف يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين". وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ ذكر يوم الجمعة فقال: "إن في الجمعة لساعة، لا يوافقها مسلم يسأل الله فيها خيرًا إلا أعطاه إياه". وعن سليمان التيمي قال: "كان طاووس إذا صلّى العصر يوم الجمعة استقبل القبلة -يدعو ويناجي ربه- ولم يكلّم أحدًا حتى تغرب الشمس .









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات